تكهنات أفغانية بوجود بن لادن في باكستان

U.S. intelligence analysts believe the latest tape broadcast by al Jazeera was the voice of al Qaeda leader Osama bin Laden, a U.S. official said on February 11, 2003. Osama bin Laden’s al Qaeda group is an imminent threat to U.S. interests and could attack targets in the United States or on the Arabian peninsula using a so-called "dirty bomb" or poisons, CIA Director George Tenet told a Senate panel on the same day. Osama bin Laden sits during an interview with Pakistani journalist Hamid Mir (not pictured) in an image supplied by the respected Dawn newspaper November 10, 2001. REUTERS/Hamid Mir/Editor/Ausaf Newspaper for Daily Dawn

رجح وزير الخارجية الأفغاني عبد الله عبد الله أمس الأحد في حديث مع شبكة CNNالتلفزيونية أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يختبئ في إحدى المدن الكبرى الباكستانية.

ولم يعبر وزير الخارجية الأفغاني عن معلومات جازمة ولكنه أشار إلى أنه في باكستان مستخدماً مصطلح "على ما يبدو" ومستدلا على هذا التكهن بأن "معظم عناصر القاعدة الذين اعتقلتهم قوات الأمن الباكستانية كانوا في مدن كبرى" باكستانية.

ودأبت الحكومة الأفغانية في الآونة الأخيرة على ترديد تكهنات وتوقعات بوجود بن لادن في باكستان.

وقال عبد الله "ننتظر من باكستان بوصفها عضوا في التحالف المعادي للإرهاب أن تتصدى لزعماء طالبان" (التي كانت في السلطة حتى نهاية 2001)، مؤكدا في الوقت نفسه أنه "من المستحيل" بالنسبة لطالبان استعادة السلطة في أفغانستان.

المصدر : الفرنسية

المزيد من تعاون أمني
الأكثر قراءة