برلسكوني يؤكد انتهاء الأزمة مع ألمانيا
عـاجـل: رئيس الأركان الجزائري يطلب تطبيق المادة 102 من الدستور والمتعلقة بشغور منصب رئيس الجمهورية

برلسكوني يؤكد انتهاء الأزمة مع ألمانيا

سيلفيو برلسكوني
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن المشكلة التي أزمت العلاقة مع ألمانيا سويت بعد استقالة وزير الدولة المسؤول عن السياحة توجيهه إهانة للألمان.

وقال برلسكوني إنه في حين ألغى المستشار الألماني غيرهارد شرودر رحلته الأسرية السنوية إلى إيطاليا بسبب هذه المسألة فإنه سيقضي عطلة العام القادم في هنا.

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي أنه تحدث مع شرودر الذي كان قد طالب في وقت سابق بعزل ستيفانو ستيفاني -وهو وزير دولة مسؤول عن السياحة- ووافق على أن هذه المشكلة لن تؤثر في العلاقة بين البلدين.

واستقال ستيفاني أمس الجمعة بعد أسبوع من وصفه الألمان بأنهم "شقر متعجرفون من غلاة القوميين" بعد ضغوط من برلسكوني وشرودر نفسه.

وكان المكتب الصحفي في الحكومة الألمانية أعلن الأربعاء الماضي أن شرودر ألغى عطلته العائلية في إيطاليا إثر التصريحات المهينة للسياح الألمان التي صدرت عن الوزير الإيطالي.

وفي أول 12 يوما من تولي إيطاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي أمضى برلسكوني أغلب هذه الفترة في محاولة إخماد العاصفة التي ثارت ليس فقط بسبب تصريحات ستيفانو بل أيضا بسبب تعليقه هو الذي شبه فيه عضو برلمان ألمانيا بحارس في معتقل للنازيين مما أثار عاصفة دولية وخلافات دبلوماسية.

وأعرب برلسكوني عن أسفه لهذه التصريحات لكنه لم يصل إلى حد الاعتذار الصريح.

المصدر : وكالات