مظاهرة في سول احتجاجا على برنامج بيونغ يانغ النووي

South Korean protesters wave the U.S. and South Korean flags during an anti-North Korea rally in Seoul January 19, 2003. About 30,000 protesters rallied in the the South Korean capital on Sunday, calling on North Korea to re-enter a global nuclear treaty. They also voiced their opposition to the withdrawal of U.S. troops from South Korea. REUTERS/Kim Kyung-Hoon

خرج ما يقارب 30 ألفا إلى شوارع العاصمة سول اليوم للاحتجاج على أسلحة بيونغ يانغ النووية وتجمعوا خارج مجلس المدينة حيث أحرق الحشد صورة لرئيس كوريا الشمالية كيم يونغ ورفعوا عاليا العلمين الكوري الجنوبي والأميركي.

وهتف المتظاهرون ومعظمهم من النساء والمحاربين القدامى ومتقاعدين من الشرطة، ضد بيونغ يانغ ورفعوا شعارات مثل "تذكروا الحرب الكورية".

وفي محاولة للحد من بعض ظواهر العداء للولايات المتحدة في كوريا الجنوبية وتعزيز العلاقات بين البلدين، دعا المتظاهرون حكومة سول إلى المحافظة على تحالفها القوي مع واشنطن التي وقفت مع كوريا الجنوبية أثناء الحرب.

وأشعل محاربون قدامى النيران في صورة لرئيس كوريا الشمالية. كما صادرت الشرطة نموذجا لصاروخ يصل طوله ثلاثة أمتار يرمز للقدرة النووية لكوريا الشمالية كان المتظاهرون يعتزمون إحراقه.

وقد تسبب المتظاهرون في إحداث ازدحام شديد في شوارع قلب العاصمة سول حيث قام بعضهم بقيادة حافلات صغيرة وهم يهتفون مطالبين المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية.

وجاءت التظاهرة في إطار إحياء للذكرى السنوية الـ 53 لنشوب الحرب بين الكوريتين التي تصادف يوم الأربعاء القادم.

المصدر : أسوشيتد برس

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة