طالبان تتوعد بشن هجمات على قوات التحالف

US Secretary of Defense Donald Rumsfeld (L) shakes hands with Afghan President Hamid Karzai after they spoke to reporters at the Presidential Palace in Kabul 01 May 2003. Rumsfeld declared an end to "major combat" operations and a new era of stability and reconstruction in Afghanistan, 18 months after US-led forces toppled the Taliban regime

طالبان تتوعد بشن هجمات على قوات التحالف

هدد مقاتلون في حركه طالبان عبر منشورات وزعت في أفغانستان ،بشن هجمات على القوات الأمريكية والبريطانية ومسؤولين الحكومه الافغانيه ، كما دعت المنشورات لمساعده الحركه ومعاداه الحكومه الافغانيه التي تدعم الولايات المتحده.

 

هدد مقاتلون في حركه طالبان بشن هجوم على القوات الامريكيه والبريطانيه ومسؤولين في الحكومة الافغانيه انتقاما للهزيمه التي لحقت بهم في اوائل الشهر الحالي ، وقد جاءت هذه التهديدات في منشورات للحركه تم توزيعها في جنوب افغانستان.

وقدا ذكرت المنشورات الى معركه وقعت في الرابع من يونيو حزيران الحالي وقتل فيها 40 من مقاتلين الحركه على ايدت القوات الامريكيه .

 وقال البيان" ان قوه انتحاريه من مجاهدي طالبان قد تشكلت للثار لشهداء الحركه" وانهم  سيبدؤون في شن هجماتهم دون توقف على كبار المسؤولين الافغان وعلى قوات التحالف وطالبت الحركة الشعب الافغاني بالوقوف الى جانبهم ومعادة الحكومة المواليه للولايات المتحده الامريكية.

ويعتقد ان بقايا حركه طالبان وتنظيم القاعده يختبؤون في مناطق جبليه وعره على الحدود الافغانيه الباكستانيه ،ويلقي عليهم البعض المسؤوليه في الهجمات التي حدثت في الشهور الاخيره بجنوب البلاد وكابل.

المصدر : الجزيرة + رويترز

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة