اعتقال طالب أميركي خطط لعمليات تفجير

ألقت السلطات الأميركية القبض على طالب جامعي أميركي قالت إنه كان يخطط لتفجير قاعدة لخفر السواحل ومخزن سلاح للحرس الوطني في ولاية واشنطن شمال غرب الولايات المتحدة. ويواجه الطالب حال إدانته عقوبة السجن مدى الحياة.

وذكرت وثائق قضائية نشرت أمس الأربعاء أن الطالب ويدعى بول ريفاك (20 عاما) والذي قدم نفسه على أنه فوضوي اعترف لعميل لمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) بأنه معجب بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وأنه استعلم عن إمكانية الحصول على متفجرات عسكرية من طراز "سي 4" وقنابل.

وتشير الوثائق التي رفعت إلى المحكمة الفدرالية في سياتل إلى أن ريفاك وهو طالب في تخصص التاريخ كان يخطط لتفجير مواقع عسكرية وصناعية في محيط مرفأ بيلينغهام الواقع قرب الحدود الكندية. وقالت الوثائق إن التحقيق جار، لكن يبدو أن الطالب تصرف من تلقاء نفسه لا في إطار ما أسمتها منظمة إرهابية.

وكان (FBI) وضع الطالب تحت المراقبة خلال ثلاثة أسابيع بعدما أبلغها بنواياه طالب آخر قال إن ريفاك حاول أن يحمله على مساعدته, وإنه وشى به بعدما عجز عن إقناعه بالعدول عن خططه.

وقد استعانت الشرطة الفدرالية الأميركية بالطالب الثاني لتنظيم لقاءات بين الطالبين تم تسجيل وقائعها. ويشير الاتهام إلى أن ريفاك لم يكن يملك متفجرات أو أسلحة, لكنه وضع خططا مفصلة لكيفية التسلل إلى قاعدة محلية لخفر السواحل وتفجيرها وإطلاق النار على الناجين.

المصدر : الفرنسية

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة