تركيا تعثر على الصندوقيين الأسودين للطائرة الأوكرانية

وزير الدفاع الإسباني (يسار) ونظيره التركي (يمين) يتفقدان موقع تحطم الطائرة الأوكرانية (رويترز)
أعلن مسؤولون أتراك أنهم عثروا على الصندوقين الأسودين لطائرة الركاب الأوكرانية التي تحطمت في الأجواء التركية أمس الاثنين، أثناء محاولتها الهبوط في مطار شمالي شرقي تركيا مما أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها وهم 75 شخصا بينهم 62 جنديا إسبانيا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن وزير الدفاع التركي وجدي جونول قوله "لقد عثرنا على صندوقين من بين الصناديق السوداء للطائرة، من المحتمل أن يكون هناك صندوق ثالث وهم يحاولون العثور عليه الآن".

ومن الممكن أن يقدم الصندوقان الأسودان أدلة توضح أسباب خروج الطائرة عن مسارها وسط الضباب الكثيف واصطدامها بجبل في المنطقة في الوقت الذي كانت تستعد فيه للهبوط مما أدى إلى تحطمها.

وتفقد محققون إسبان وأوكرانيون الموقع قرب مدينة ماكا بشمالي شرقي تركيا أمس، واحترق الكثير من الجثث التي عثر عليها أمس بحيث أصبح من الصعب التعرف على أصحابها ونقلت إلى طرابزون.

وقال وزير الدفاع الإسباني فيديريكو تريلو الذي زار موقع الحادث مع جونول "إنهم يحاولون التعرف على الجثث. أتمنى أن نتمكن غدا من إرسالهم إلى إسبانيا جوا".

ومن المقرر أن تصل طائرتان عسكريتان إسبانيتان إلى طرابزون في وقت لاحق اليوم لإعادة جثث الجنود إلى وطنهم. وكان الجنود عائدون إلى إسبانيا بعد انتهاء مهامهم ضمن قوات حفظ السلام الدولية العاملة في أفغانستان وهم يشكلون نصف العدد تقريبا الذي ساهمت به مدريد في أفغانستان.

المصدر : وكالات