عـاجـل: ترامب: من المبكر جدا الحديث عن عقد لقاء أميركي مع وزير الخارجية الإيراني

قاض إندونيسي يرفض طلب إسقاط الدعوى ضد أمروزي

أمروزي أثناء محاكمته ( رويترز)
رفض قاض إندونيسي اليوم طلب الدفاع إسقاط الدعوى المقامة ضد أمروزي أول مشتبه به يحاكم بتهمة التورط في تفجيرات بالي التي وقعت العام الماضي.

وقال القاضي عماد كارما الذي كان يوجه حديثة للجميع في محكمة دنباسار عاصمة بالي السياحية "كل الاستثناءات التي عرضها الدفاع غير مقبولة".

وكان الدفاع قد اعتبر أن كل الدفوعات المقدمة من الادعاء باطلة وقال إن "المحققين لم يقدموا دليلا زمنيا ومكانيا يثبت أن المتهم هو المخطط للعملية". وأكد محامي الدفاع أحمد وروان عدنان بأن هيئة الدفاع ستستأنف هذا الحكم, وقد أرجأ القاضي المحاكمة حتى 26 مايو/ أيار حيث تبدأ المحكمة في الاستماع للشهود.

ووجه الادعاء لأمروزي الذي بدا أكثر ارتياحا مما كان عليه في الجلسة الأولى الأسبوع الماضي تهمة التورط في أعمال إرهابية وشراء متفجرات وشاحنة استخدمت في التفجيرات.

وفي حالة الإدانة قد يحكم على أمروزي وآخرين اتهموا بتفجيرات بالي -التي أدت لمقتل أكثر من 200 شخص معظمهم من الأجانب- بالإعدام.

وقال أمروزي لتلفزيون المحطة التاسعة الأسترالية "لماذا سأشعر بالندم؟ إنني سعيد جدا لأنهم (السياح) يهاجمون المسلمين ولا يمتون للإنسانية بصلة".

وأضاف في حديث بمقر عام شرطة بالي "يمكنكم التحقق من ذلك من تصرفاتهم، يأتي الأميركيون واليهود وحلفاؤهم إلى هنا ليس فقط للهو بل يريدون السيطرة على المسلمين".

المصدر : وكالات