مسلحون يقتلون خمسة من أفراد أسرة كشميرية

Muslim villagers sit next to shroud-covered bodies of Kashmiri Hindus, at the village of Nadi Marg, 75 kms (47 miles) south of Srinagar March 24, 2003. Suspected Muslim militants shot dead 24 Hindus in disputed Kashmir, police said on Monday, in the worst violence since elections were held to try to bring peace to India’s only Muslim-majority state. The militants stormed into the village of Nadi Marg, in the thickly forested mountainous region of Pulwama, on Sunday night and fired indiscriminately, police said. REUTERS/Fayaz Kabli


ذكرت الشرطة الهندية أن مسلحين كشميريين من المسلمين على الأرجح قتلوا خمسة على الأقل من عائلة مسلمة واحدة في قرية نائية من الجزء التابع للحكم الهندي من كشمير.

وأضافت أن الهجوم وقع في ساعة متأخرة الليلة الماضية في قرية مهراتوب في منطقة راجوري على بعد 175 كلم شمالي جامو العاصمة الشتوية لجامو وكشمير.

وقال متحدث هندي إن المسلحين كانوا يشتبهون في أن عائلة محمود غوجار تتعاون مع قوات الأمن الهندية. وقال مسؤول كبير في الشرطة إن فريقا من رجال الشرطة هرعوا إلى القرية، للحصول على قدر أكبر من المعلومات.

وفي حادث آخر قالت الشرطة إن خمسة أفراد من عائلة واحدة أصيبوا عندما هاجم مسلحون منزلهم بقنبلة محلية الصنع في ساعة متأخرة الليلة الماضية في قرية ميندهار في منطقة بونش الواقعة شمالي جامو أيضا.

يذكر أن أكثر من 38 ألف شخص قتلوا منذ 1989 في أعمال عنف في جامو وكشمير الولاية الوحيدة التي يشكل فيها المسلمون أغلبية في الهند. وتؤكد المجموعات المسلحة التي تطالب بالانفصال أن حصيلة الضحايا أكبر من ذلك بمرتين مشيرة إلى أن معظم القتلى "من ضحايا القمع الذي تمارسه القوات الهندية" على مسلمي كشمير.

المصدر : وكالات

المزيد من حركات انفصالية
الأكثر قراءة