رومانيا ترسل متخصصين في الحرب البيولوجية إلى الخليج


أعلنت رومانيا أنها أرسلت عددا غير محدد من القوات المدربة على مكافحة الهجمات الكيمياوية والنووية والبيولوجية إلى الكويت بعد طلب من القوات الأميركية والبريطانية.

وكانت رومانيا عرضت على الولايات المتحدة إرسال 278 من القوات غير القتالية والمساعدة الفنية على غرار عروض قدمتها دول شيوعية سابقة تعبيرا عن العرفان لواشنطن لدعمها خلال سنوات الهيمنة السوفياتية ولدعم جهودها في الانضمام لحلف شمال الأطلسي.

وقال متحدث في قاعدة تيميشوارا إن جزءا من القوات غير القتالية سافر صباح اليوم على متن طائرات أميركية من قاعدة تيميشوارا الجوية. وقد وصلت المجموعة الأولى المكونة من 15 جنديا رومانيا إلى الخليج أوائل مارس/ آذار الماضي وفقا لما ذكره المتحدث. ومن المقرر أن يجرى نشر 70 آخرين خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورفض المتحدث أن يحدد متى يتم إرسال القوات الأخرى بما فيها الوحدات الطبية والهندسية والشرطة العسكرية قائلا إن ذلك يعتمد كلية على توقيت طلب القوات التي تقودها الولايات المتحدة لهم.

وتستضيف رومانيا التي فتحت مجالها الجوي أمام الطائرات الأميركية حوالي 1000 جندي أميركي في قاعدة جوية قرب ميناء كونستانا الواقعة على البحر الأسود حيث يعملون كجسر جوي للمعدات والأفراد المتوجهين للخليج. كما عرضت بوخارست على الولايات المتحدة تقديم معلومات استخباراتية حول شبكات الطاقة العراقية التي ساعدت في إقامتها أثناء الحكم الشيوعي.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة