عـاجـل: رويترز: تحويل مسار طائرة للخطوط التركية من طهران إلى إسطنبول لتتوجه إلى أنقرة بناء على طلب من وزارة الصحة

مصرع شخصين في اشتباك بين فصائل أفغانية

مقاتلون أفغان على ظهر دبابة سوفياتية (أرشيف)

نقلت وكالة أسوشيتد برس اليوم عن مصادر أفغانية قولها إن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما في اشتباكات بين فصائل متناحرة شمالي البلاد.

واندلع القتال في غوسفاندي شمالي ولاية ساري بول بين فصيلين محليين يتبعان القائد الميداني عطا محمد.

وقال أحد أتباع عطا إنه لا يعرف بعد سبب الاقتتال الذي نشب أمس، مضيفا أن مجموعة تجري تحقيقا في الحادث. وتخضع معظم المناطق الأفغانية لسيطرة زعماء محليين يرفضون الانصياع لإدارة الحكومة المركزية في كابل.

وتشهد المناطق الشمالية في أفغانستان اشتباكات متكررة بين الفصائل المتناحرة لا سيما بين الموالين للقائدين عبد الرشيد دوستم ومحمد عطا.

انفجار
من جهة ثانية وقع انفجار في مجمع تابع للأمم المتحدة بمدينة جلال آباد شرقي أفغانستان دون أن يسفر عن وقوع إصابات.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة مانويل دي ألميدا إي سيلفا إن الحادث كان أحد انفجارين وقعا في المدينة أمس ولم يسبب أي منهما خسائر بشرية أو مادية تذكر.

وأضاف أن الانفجار الثاني وقع بعد عدة ساعات أمام مبنى تابع للحكومة المحلية قرب وسط المدينة. وقد ألقت السلطات الأفغانية باللوم على أعضاء حركة طالبان في وقوع الانفجارين. وقال عبد الله وهو مسؤول في مقر الحكومة الإقليمية "لا أحد غير طالبان يمكن أن يلجأ إلى مثل هذه الممارسات".

وكانت جلال آباد معقلا لحركة طالبان التي أطاحت بها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أواخر عام 2001. وأصبحت هيئات الأمم المتحدة مستهدفة بهجمات في أجزاء مختلفة من أفغانستان منذ سقوط نظام طالبان.

المصدر : وكالات