عـاجـل: زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن يدعو النواب إلى رفض اتفاق بريكست

ألمانيا تحقق مع مشتبه في علاقتهم بخلية هامبورغ

رسم تقريبي لمحاكمة منير المتصدق أحد المتهمين بالانتماء إلى خلية هامبورغ (أرشيف)
أعلن الادعاء العام الألماني اليوم أنه يحقق مع ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم ساعدوا ما يسمى بخلية هامبورغ الواقعة شمالي ألمانيا والتي اعتبرت القاعدة الخلفية لمنفذي هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 في الولايات المتحدة.

وأضاف أن الأشخاص الثلاثة نشطاء إسلاميون قامت الشرطة اليوم بدهم الأماكن التي كانوا يترددون عليها في ميندن ومونستر غربي البلاد.

وبين الأماكن الستة التي تعرضت للدهم ذكر الادعاء مركز مونستر الإسلامي والمجموعة الإسلامية في ميندن موضحا أن الرجال الثلاثة يشغلون مراكز مسؤولة في هذين الموقعين. وأضاف أن "التحقيق لم يتوصل بعد إلى العثور على أدلة تثبت مشاركتهم في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول" في الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن اثنين من المشتبه بهم شكلا مجموعة كانت تنوي تنفيذ اعتداءات في ألمانيا أواخر عام 2001 ومطلع 2002 وخصوصا ضد مبنى رسمي أميركي في محيط فرانكفورت، في حين عمل المشتبه به الثالث على دعم المجموعة.

وكان ممثلو الادعاء العام الألماني قد طالبوا أمس بإنزال العقوبة القصوى التي تصل إلى السجن 15 عاما على المغربي منير المتصدق قائلين إنه لعب دورا مهما في أحداث 11 سبتمبر/ أيلول.

واختتم ممثلو الادعاء ما يقرب من أربع ساعات من المرافعات بالقول إن المتهم كان على علم مسبق بالخطط التي وضعها منفذو الهجمات، وإنه وفر دعما لوجستيا لهم بما في ذلك الدعم المالي. واعترف المتصدق المتهم بالانتماء لخلية هامبورغ بأنه على معرفة بأعضاء الخلية، نافيا في الوقت نفسه علمه بوجود أي مؤامرة.

المصدر : وكالات