الرئيس الإسرائيلي يواصل مشاوراته بشأن الحكومة الجديدة

موشيه كتساف في القدس يتحدث مع أرييل شارون (أرشيف)
واصل الرئيس الإسرائيلي موشيه كتساف لليوم الثاني على التوالي مشاوراته مع الأحزاب الـ 13 الممثلة في الكنيست (البرلمان) لبحث مسألة تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد.
ومن المقرر أن يلتقي كتساف اليوم الثلاثاء ممثلين عن (الحزب الوطني الديني) و(اللائحة الموحدة للتوراة) و(شعب واحد) و(اللائحة الشيوعية العربية- حداش).

وكان كتساف التقى أمس ممثلين عن ثمانية تنظيمات أخرى تمثل 71 نائبا من أصل 120 يتألف منهم الكنيست، من بينهم زعيم حزب العمل عمرام متسناع الذي أعلن رفض دخول حزبه في ائتلاف حكومي مع الليكود بزعامة أرييل شارون.

ويعتبر متسناع من منتقدي موقف شارون الأمني المتشدد، ويؤيد في الوقت نفسه تفكيك المستوطنات اليهودية في أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة فضلا عن دعوته لاستئناف غير مشروط لمحادثات السلام.

وقال كتساف الذي لا يخفي تأييده لحكومة اتحاد وطني "رغم الخلافات وجدت الكثير من النقاط المشتركة بين برامج مختلف الأحزاب هذه".

يذكر أن حزب الليكود فاز في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت الأسبوع الماضي حيث حصل على 38 مقعدا. ومن المتوقع أن يكلف كتساف الأحد زعيم الليكود أرييل شارون تشكيل الائتلاف الحكومي، على أن تكون لديه مهلة 28 يوما لتشكيل الحكومة.

المصدر : وكالات