الزعيم الكوري الشمالي يتفقد قاعدة عسكرية

كيم جونغ إيل يتفقد قاعدة عسكرية الشهر الماضي

قام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل بجولة تفقدية لإحدى القواعد العسكرية. وقد بث التلفزيون الحكومي في بيونغ يانغ
لقطات مصورة للجولة, حيث قام كيم بتفقد منشآت القاعدة, كما حضر حفلا موسيقيا شارك فيه الضباط والجنود العاملون في القاعدة.

وتأتي هذه الجولة في الوقت الذي أعلنت فيه كوريا الشمالية أن قواتها المسلحة وشعبها على أتم استعداد لمواجهة ما دعتها مخططات أميركية لغزوها، وهو أمر نفاه مسؤولون أميركيون.

وأعلنت بيونغ يانغ أن قواتها العسكرية مستعدة تماما لمواجهة أي هجوم أميركي، في خضم تزايد التوتر بشأن الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وشددت وكالة أنباء كوريا الشمالية على أهمية الحوار مع واشنطن، التي تضع تخلي بيونغ يانغ عن برنامجها النووي شرطا للحوار مع كوريا الشمالية، قائلة إنه السبيل الوحيد لحل الأزمة.

ملصق يعبر عن القوة العسكرية الكورية الشمالية وقدرتها على دحر أي هجوم أميركي مرتقب (أرشيف)
ونقلت إذاعة بيونغ يانغ الناطقة بلسان الحكومة الشيوعية عن قادة جيش الشعب الكوري تأكيدهم الولاء لزعيم البلاد كيم جونغ إيل لدى تفقده وحدتين عسكريتين مطلع هذا الأسبوع، في وقت تكيل فيه بلاده الانتقادات للولايات المتحدة نتيجة الأزمة النووية الناشبة منذ ثلاثة أشهر.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن أحدث تصعيد في الحملة الكلامية من كوريا الشمالية لم تصحبه تحركات غير عادية للقوات في الشمال. وقد توجه إلى واشنطن أمس مبعوث من الرئيس المنتخب في كوريا الجنوبية روه مو هيون للتشاور بشأن السياسات تجاه كوريا الشمالية.

ومن المقرر أن يلتقي المبعوث تشيونج داي تشول وهو عضو البرلمان مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول وغيره من كبار المسؤولين الأميركيين خلال زيارته التي تستغرق أربعة أيام.

المصدر : وكالات