اختطاف عاملين هنديين في أفغانستان

r: Turkish engineer Hasan Onal is flanked by his wife Miray and daughters Idil Ceren (partially seen) and Merve Deniz (R) on his arrival home in western Turkey's coastal city of Izmir

قال مسؤولون في الشرطة الأفغانية اليوم إن مهاجمين يشتبه بأنهم من مقاتلي طالبان خطفوا هنديين يعملان في مشروع تموله الولايات المتحدة لإصلاح طريق سريع في أفغانستان.

وقال حاج محمد أيوب رئيس شرطة زابول إن الرجلين خطفا أثناء تسوقهما في منطقة شاه جوي في إقليم زابول وهي نفس المنطقة التي خطف فيها المهندس التركي حسن أونال في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية أنها تلقت اتصالا من شخص قال إنه عضو في حركة طالبان وأكد أن مقاتلين من الحركة خطفوا الهنديين على الحدود بين إقليمي غزنة وزابل.

وذكر مصدر على صلة بالمشروع أن ثلاثة مسلحين أوقفوا الشاحنة الصغيرة التي كان يستقلها الهنديان وأخرجوا منها سائقها الأفغاني وضربوه قبل أن ينطلقوا بالسيارة.

وقالت مسؤولة بالسفارة الهندية إن الهنديين يعملان بشركة هندية متعاقدة مع مجموعة لويس بيرجر الأميركية التي تقود تنفيذ المشروع.

ويأتي نبأ خطف الهنديين بعد أسبوع من إفراج خاطفين من طالبان عن المهندس التركي حسن أونال الذي احتجزوه شهرا بعد خطفه في المكان نفسه تقريبا من مشروع الطريق الذي يصل كابل بقندهار.

المصدر : رويترز