بريطانيا تعتقل 14 شخصا بتهمة الإرهاب

Police tape blocks the entrance to the area of Gloucester, western England, where officers from Britain's anti-terror branch arrested a 24-year-old man and evacuated the surrounding area, November 27, 2003. British police hunting for international terrorists detained two men on Thursday, one of whom is believed to have connections with al Qaeda and whose arrest "could be pretty big" according to a security source. REUTERS/Martin Bennett


اعتقلت الشرطة البريطانية أربعة أشخاص آخرين في دادلي وولسال قرب برمينغهام (وسط) ليصل بذلك عدد المعتقلين اليوم إلى 14.

وجرت حملة الاعتقالات هذه في إطار البند 41 من قانون مكافحة الإرهاب البريطاني الصادر عام 2000، الذي يستهدف الأشخاص المشتبه بتورطهم في تنفيذ وتحضير أعمال إرهابية أو الوقوف وراءها.

وكانت شرطة لندن أعلنت عن اعتقال أربعة أشخاص قبل فجر اليوم الثلاثاء بموجب قانون مكافحة الإرهاب في عملية دهم لتسعة أماكن من بينها ستة منازل ومحلان تجاريان جنوب غرب العاصمة لندن. كما أعلنت اليوم أيضا عن اعتقل ستة أشخاص, أربعة رجال وامرأتان في كامبريدج شرقي بريطانيا.

وأعلنت بريطانيا منذ أسبوعين حالة التأهب القصوى من المرتبة الثانية بعدما قال مسؤولو المخابرات إن ثمة معلومات بشأن هجوم مزمع دون تحديد أي هدف.

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب مددت أمس الاثنين فترة الحجز الاحتياطي لساجد محمد بادات الذي كان قد اعتقل في منطقة غلوستر وسط بريطانيا، لمدة 36 ساعة إضافية.

وتشتبه السلطات بأن بادات الذي اعتقل في إطار البند 41 من قانون مكافحة الإرهاب البريطاني متورط في الوقوف وراء أعمال إرهابية وتعتقد السلطات البريطانية أن بادات على صلة بتنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات