اعتقالات جديدة في بريطانيا بتهم الإرهاب

Forensic officers take away evidence from a house on St James Street in Gloucester 28 November 2003, after officers executed a search warrant on the property at 1 am in the morning. "This is in connection with the on-going anti-terrorist operation being run by the Met," a Gloucestershire Police spokeswoman said of the latest search. Police arrested a 24-year-old man at the house Thursday, and reportedly found a "relatively small" amount of explosives. Authorities allege the suspect might have links to al-Qaeda.

أعلنت شرطة لندن اعتقال أربعة أشخاص قبل فجر اليوم الثلاثاء بموجب قانون مكافحة الإرهاب في عملية دهم لتسعة أماكن من بينها ستة منازل ومحلين تجاريين جنوب غرب العاصمة لندن.

وقال متحدث باسم الشرطة إن أربعة رجال اعتقلوا للاشتباه في ضلوعهم بالمساعدة والإعداد والتحريض على أعمال إرهابية. وذكرت مصادر أمنية أن الاعتقالات مرتبطة بالإرهاب العالمي.

وأوضح مصدر في الشرطة أن أحدهم يبلغ من العمر 28 عاما واثنين آخرين 29 عاما والرابع 32 عاما.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن أجهزة شرطة العاصمة نفذت أوامر تفتيش في ست شقق سكنية وثلاثة مكاتب جنوب غرب لندن.

وأعلنت بريطانيا منذ أسبوعين حالة التأهب القصوى من المرتبة الثانية بعدما قال مسؤولو المخابرات إن ثمة معلومات بشأن هجوم مزمع دون تحديد أي هدف.

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب مددت أمس الاثنين فترة الحجز الاحتياطي لساجد محمد بادات الذي كان قد اعتقل في منطقة غلوستر وسط بريطانيا، لمدة 36 ساعة إضافية.

وأضاف أن بادات الذي اعتقل الخميس الماضي للاشتباه بصلته بتنظيم القاعدة لا يزال يحتجز في مقر مفوضية الشرطة بلندن. وقد قامت الشرطة بتمديد فترة احتجازه للمرة الأولى.

وتشتبه السلطات بأن بادات الذي اعتقل في إطار البند 41 من قانون مكافحة الإرهاب البريطاني متورط في الوقوف وراء "أعمال إرهابية".

المصدر : الجزيرة + وكالات