السجن خمس سنوات لمساعد برلسكوني

A 1997 picture shows talian prime minister Silvio Berlusconi (L) and lawmaker Cesare Previti. An Italian prosecutor demanded 30 May 2003 an 11-year prison sentence for lawmaker Cesare Previti, a close friend of Prime Minister Silvio Berlusconi, for alleged corruptions of magistrates. Berlusconi is a co-accused in Previti's trial but his case will be handled separately because of his repeated absences on official state duty

أصدر القضاء الإيطالي اليوم حكما بالسجن خمس سنوات في حق النائب البرلماني شيزاري بريفيتي الذي يعتبر أحد الأصدقاء والمساعدين المقربين لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني.

وبعد محاكمة استمرت حوالي ثلاث سنوات أدانت محكمة بمدينة ميلانو (شمال إيطاليا) بريفيتي بالفساد في قضية تحوم الشبهات فيها حول تورط برلسكوني.

لكن متابعة بيرلسكوني توقفت بعد أن صادق البرلمان الإيطالي في الشهور الأخيرة على قانون يمنح الحصانة لخمسة من كبار المسؤولين في جهاز الدولة من بينهم رئيس الوزراء.

وكان بريفيتي الذي شغل منصب وزير الدفاع سابقا، متابعا بالمساعدة على تقديم رشى لقضاة في الثمانينيات من أجل ربح قضية تتعلق بخصخصة مؤسسة عمومية.

المصدر : وكالات