سفير المكسيك بالأمم المتحدة يستقيل بعد انتقاده واشنطن

Chinese ambassador to the United Nations Wang Yingfan (C) walks to the Security Council for consultations on Iraq with Syrian ambassador Mikhail Wehbe (L) and Mexican ambassador Adolfo Aguilar Zinser (R) at the U.N. in New York on October 25, 2002. The United States stepped up its push for a vote on Iraqi disarmament in the Security Council by formally introducing its draft resolution to head of challenges from France and Russia. REUTERS/Peter Morgan

أعلن سفير المكسيك لدى الأمم المتحدة أغويلار زينسير أنه استقال من منصبه طالبا أن تسري استقالته على الفور بعد أن استدعته حكومته لإدلائه بتصريحات اعتبرتها معادية لواشنطن.

وقال زينسير بعد اجتماع مجلس الأمن إنه "تحاشيا لأي احتكاك" أبلغ حكومته والأمين العام للأمم المتحدة استقالته من منصبه على الفور.

وكان وزير الخارجية المكسيكي لويس أرنستو قد أعلن الاثنين الماضي أنه قرر وضع حد لمهمة زينسير بسبب الانتقادات التي وجهها إلى الولايات المتحدة وذلك اعتبارا من أول يناير/كانون الثاني.

وكان زينسير قد انتقد الطريقة التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع المكسيك قائلا إن واشنطن تسعى إلى علاقة مبنية على التبعية مع المكسيك.

المصدر : الفرنسية