تحالف أحزاب كشمير يوافق على المباحثات مع الهند

Kashmir's main Muslim cleric and leading separatist leader Moulvi Umar Farooq gestures as he addresses a gathering of Muslims in the Jamia Masjid in Srinagar, 21 November 2003. Kashmir's main separatist alliance, the All Parties Hurriyat Conference, has said that it is ready for talks with India about the disputed province's future. AFP PHOTO/Tauseef MUSTAFA

أعلن تحالف حرية كل الأحزاب في كشمير اليوم الجمعة أنه سيجري مباحثات غير مسبوقة مع الحكومة الهندية لبحث سبل إنهاء المواجهات المستمرة في ولاية جامو وكشمير منذ 14 عاما.

وقال المولى عمر فاروق الرئيس السابق لمؤتمر حرية كل الأحزاب أثناء صلاة الجمعة إن التحالف سيجري مباحثات "من أجل تسوية قضية كشمير" لكنه لم يدل بأي تفاصيل محددة.

ويشمل المؤتمر 12 شرة جماعة سياسة ودينية ولكن انشقاق أحد الفصائل التي تعارض إجراء مباحثات لا تضم باكستان في سبتمبر/ أيلول الماضي أدى إلى إضعاف التحالف.

وقالت الحكومة الهندية في الشهر الماضي إن نائب رئيس الوزراء لال كريشنا أدفاني على استعداد لإجراء مباحثات مباشرة مع مؤتمر حرية كل الأحزاب وهو تحالف كانت الهند قد تجنبته في الماضي.

المصدر : رويترز