ساسة إيطاليون يحتشدون لمناهضة الإرهاب

Sun shines down on 19 Italian coffins during a state funeral service at the Saint Paul's Basilica outside-the-walls in Rome November 18, 2003. Thousands took to the streets in a national day of mourning as the bodies of the 17 soldiers and two civilians, who were killed in a deadly attack on a military base in Iraq last week, were blessed. REUTERS/Alessandro Bianchi

شارك ساسة إيطاليون بمدينة فلورنسا من مختلف الاتجاهات السياسية في تجمع حاشد اليوم لمناهضة الإرهاب عقب سلسلة هجمات على مكاتب للحكومة والشرطة في البلاد.

وكان رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني قد دعا منذ أسبوعين إلى هذا الحشد بعد انفجار طرد ملغوم في روما بين يدي شرطي أسفر عن مقتله في أحدث هجوم من سلسلة هجمات مشابهة.

وقال المتحدث باسم حزب إيطاليا إلى الأمام إن وجودنا هنا اليوم يكتسب أهمية أكبر في ضوء ما شهدناه الأيام الماضية. وأضاف أن حزبه الذي يتزعمه برلسكوني سعيد بوحدة الإيطاليين في مواجهة الألم الذي عانت منه بلادنا، في إشارة لمقتل 17 إيطاليا قضوا بانفجار في مدينة الناصرية العراقية.

وشارك في حشد اليوم سياسيون من الأحزاب الرئيسية في الائتلاف الحاكم وزعماء للمعارضة وزعماء أكبر ثلاث نقابات عمالية ليستمعوا إلى كلمات ألقيت في مركز للألعاب الرياضية في فلورنسا.

ولم يرفع المحتشدون أي لافتات سياسية لكن الاحتجاج اكتسب قوة دفع بعد دفن ضحايا انفجار الناصرية.

المصدر : رويترز