إيطاليا تشدد إجراءاتها الأمنية على أراضيها

Two Italian soldiers walk in front of the destroyed building November 13, 2003, which once housed the Italian military police in the southern Iraqi city of Nassiriya. While visiting the site, Italian defence minister Antonio Martino denied ther had been a lack of security at the military police base in Nassiriya where Wednesday's suicide attack killed 27 people, including 18 Italians. REUTERS/Zohra Bensemra


أعلن وزير الداخلية الإيطالي غيسيبي بيسانو أن حكومته قررت تشديد التدابير الأمنية على الأراضي الإيطالية بعد مقتل 18 من جنودها في هجوم بسيارة مفخخة في العراق.

واتخذ هذا التدبير في اجتماع للجنة الأمن العام أمس الخميس دعا إليه بيسانو وشارك فيه مسؤولو الشرطة وأجهزة مكافحة الإرهاب وأجهزة الاستخبارات.

واستنفرت السلطات الإيطالية من جهة أخرى نحو 4 آلاف جندي لحماية 162 هدفا حساسا, كما ذكر المصدر نفسه. وفي إيطاليا سبع قواعد عسكرية تابعة للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

ويخضع أكثر من ثمانية آلاف موقع ومبنى يعتبر "أهدافا محتملة" لتدابير أمنية مشددة منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في الولايات المتحدة, ويتولى أكثر من 12 ألف شرطي ودركي تنفيذ هذه المهمة.

وقد تلقى مؤخرا نحو ألفي شرطي الأمر بمراقبة نحو 700 شخص يعتبرون أنهم يقيمون على الأرجح علاقات مع تنظيم القاعدة.

المصدر : الفرنسية