انفجار يستهدف مكتب الأمم المتحدة في قندهار

R_International Security Assistance Force (ISAF) personnel stand guard at an explosion site in Kabul, June 7, 2003. Afghan police said five German peacekeepers were killed in an explosion on a bus in the Afghan capital on Saturday, although a spokeswoman for the peacekeeping force said she could only confirm one death. REUTERS/Arko Datta

قال شهود عيان ومصادر من الأمم المتحدة إن سيارة ملغومة انفجرت قبالة مكتب الأمم المتحدة في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان.

وذكر مصدر في الأمم المتحدة أن شخصا واحدا أصيب بجروح طفيفة في الانفجار الذي وقع عصر اليوم خارج مبنى خاص ببعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان.

بيد أن شهود عيان أفغانا قالوا إن الانفجار خلف قتيلا واحدا وجرح اثنين آخرين، وأضافوا أنه لا يبدو أن هناك مصابين بين أعضاء البعثة.

ودمر الانفجار حافلة صغيرة بشكل كامل تقريبا عندما كانت متوقفة على بعد عشرات الأمتار من مكاتب مهمة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

ويرجع هذا العدد القليل في صفوف الضحايا لكون الانفجار وقع بعد دقائق من مغادرة الموظفين المبنى بعد انتهاء أعمالهم.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة في كابل بأن طائرة استطلاعية بدون طيار تابعة لقوات إيساف في أفغانستان سقطت بالقرب من قصر دار الأمان جنوب العاصمة. وقالت إيساف إن أسباب سقوط الطائرة لا تزال مجهولة وإن التحقيق في ملابسات الحادث لا تزال جارية.

في الولايات المتحدة دعا وزير الخارجية الأفغاني عبد الله عبد الله اليوم باكستان إلى تقديم دعم "مهم" في البحث عن عناصر حركة طالبان وناشطي تنظيم القاعدة الذين يتسللون إلى المناطق الحدودية بين البلدين.

وقال عبد الله في مؤتمر حول إعادة إعمار أفغانستان في جامعة جورجتاون في واشنطن "يجب القضاء على هذا التهديد بمساعدة شركائنا وبتعاون كبير من باكستان".

وكانت أنباء تحدثت أخيرا عن قيام حركة طالبان التي طردتها الولايات المتحدة من السلطة عام 2001 بتجميع عناصرها وتجنيد شبان معظمهم من الباكستانيين.

المصدر : وكالات