عـاجـل: الكرملين: تصرفات السعودية في سوق الطاقة ستجعل كل خزانات النفط في العالم ممتلئة قريبا

لندن تؤجل بحث تسليم سفير إيراني سابق للأرجنتين

لندن ترجئ النظر في تسليم بور للأرجنتين (الفرنسية - أرشيف)
ذكرت مصادر قضائية أن محكمة في لندن أرجأت حتى الثالث عشر من الشهر المقبل بحث طلب الأرجنتين تسليمها سفير إيران السابق لدى بوينس أيرس هادي سليمان بور.

وكانت السلطات البريطانية أوقفت بور الذي يتابع دراسته جنوب إنجلترا يوم 21 أغسطس/ آب الماضي استنادا إلى مذكرة توقيف دولية أصدرها قاض أرجنتيني يتولى التحقيق في تفجير مؤسسة يهودية في الأرجنتين عام 1994.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية إن محكمة بور ستريت اللندنية قررت إرجاء النظر في الموعد الذي حددته الحكومة لكي تقرر ما إذا كان الطلب الأرجنتيني سيبحث من قبل القضاء حتى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكانت الحكومة الأرجنتينية طلبت رسميا يوم 19 سبتمبر/ أيلول تسليمها بور بعدما أفرج عنه بكفالة مالية بقيمة 700 ألف جنيه إسترليني في وقت سابق من نفس الشهر الأمر الذي أثار احتجاج الطائفة اليهودية في الأرجنتين.

وأدى اعتقال بور إلى تدهور العلاقات بين لندن وطهران. وتعرض مقر إقامة السفير البريطاني بالعاصمة الإيرانية إلى إطلاق النار أكثر من مرة.

ويأتي قرار إرجاء البحث في الطلب الأرجنتيني في وقت كان فيه وزير الخارجية البريطاني جاك سترو يجري مباحثات في طهران مع نظيريه الفرنسي والألماني بشأن الملف النووي الإيراني.

المصدر : الفرنسية