عـاجـل: وزارة الصحة العراقية: 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 630

السعودية وباكستان تتعهدان بدحر الإرهاب

برويز مشرف مستقبلا الأمير عبد الله في إسلام آباد (الفرنسية)

تعهدت كل من السعودية وباكستان بدحر ما أسمتاه الإرهاب ووصفتا الإرهابيين بأنهم "أعداء الإسلام".

وأعلن مصدر رسمي اليوم أن ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز والرئيس الباكستاني برويز مشرف بحثا في لقاء بإسلام آباد أمس السبت التحديات الإرهابية التي يواجهها البلدان.

ونقل عن ولي العهد السعودي في مأدبة عشاء أقامها الرئيس مشرف "إذا كنا نعاني اليوم أنتم ونحن من وباء الإرهاب فالسبب واضح بسيط وهو أن الإرهابيين القتلة أعدى أعداء الإسلام يريدون فشل المشروع الإسلامي الحضاري وتأليب الدنيا على الإسلام والمسلمين". وأضاف "سنتمكن من أن نردهم على أعقابهم خاسرين خاسئين".

من جهته قال مشرف إنه يجب خوض المعركة على الجبهة العالمية "برؤية وتفهم" معربا عن أسفه من أن معظم الخلافات السياسية في وقتنا تصيب الدول الإسلامية. وقال إن ما أسماه التطرف والتشدد الديني ازدادا لأن النزاعات سمحت لهما بالتفاقم بدون أن يكون هناك حل في الأفق.

ودعا الرئيس الباكستاني إلى اتخاذ خطوات ملموسة لمعالجة المشاكل والقضايا التي تخلق العجز والإحباط, معتبرا أن التقدم نحو حل عادل وشامل في الشرق الأوسط يمكن أن يهمش من أسماهم المتطرفين.

ولقي الأمير عبد الله استقبالا حافلا عند وصوله باكستان السبت في زيارة رسمية تستمر يومين. ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء ظفر الله جمالي قبل عودته إلى السعودية في وقت لاحق اليوم الأحد.

وقال مسؤولون إن الزيارة ستعزز الروابط التجارية والاقتصادية بين البلدين. وتعتبر السعودية مصدرا هاما للمساعدات الاقتصادية لباكستان إذ تزودها بالنفط بأسعار تفضيلية.

المصدر : الفرنسية