عـاجـل: مراسل الجزيرة: خلافات داخل قوى الحرية والتغيير في السودان تؤجل إعلان تشكيلة المجلس السيادي 48 ساعة

مصرع أربعة عسكريين بتحطم طائرتين عسكريتين في تركيا

عسكري تركي يقف قرب حطام طائرة الركاب التركية التي سقطت أمس جنوب شرق البلاد
أكد الجيش التركي مصرع أربعة عسكريين كانوا على متن طائرتين عسكريتين تحطمتا صباح اليوم بعد اصطدامهما في أجواء منطقة ملاطيا جنوب شرق تركيا.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن المقاتلتين من طراز إف/4 وكانتا في مهمة تدريبية، وأوضحت أنهما تحطمتا في منطقة جبلية بسبب كثافة الضباب.

وقال مراسل الجزيرة في تركيا إنه لا دليل حتى الآن على وجود صلة بين حادث اليوم وتحطم طائرة الركاب التركية أمس في جنوب شرق البلاد الذي أسفر عن مقتل 75 راكبا.

وأوضح أن الحادث نجم عن اصطدام الطائرتين في الجو أثناء قيامهما بطلعات تدريبية، مضيفا أن شهود عيان شاهدوا قائدي الطائرتين وهما يحاولان القفز منهما.

وأشار المراسل إلى أن الحادث ربما نجم عن خلل فني أصاب إحدى الطائرتين، وهو أمر شكا مسؤولون عسكريون أتراك مرارا من حدوثه في مثل هذا النوع من المقاتلات. وأكد أن تركيا عهدت في وقت سابق إلى إسرائيل تحديث هذه المقاتلات وشكت لها سوء عمل نظام الأمان فيها.

ويكثف الجيش التركي من وجوده في جنوب شرق البلاد حيث قاتل حركة انفصالية كردية منذ عام 1984 مما أدى إلى مقتل أكثر من 30 ألف شخص.

كما يوجد في جنوب تركيا قاعدة تستخدمها الطائرات الأميركية والبريطانية في فرض حظر جوي على شمال العراق. ومن المتوقع أن تلعب المنطقة دورا محوريا في الحرب المحتملة على العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات