أستراليا تحذر مواطنيها من السفر للشرق الأوسط

وجهت أستراليا تحذيرات إلى مواطنيها من السفر إلى الشرق الأوسط, خشية وقوع هجمات على أهداف غربية. وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة إنه في ضوء اشتداد التوترات في الشرق الأوسط, فإنه يجب على الأستراليين أن يتوخوا الحذر ويتخذوا قدرا كبيرا من أسباب السلامة الشخصية في إيران والكويت وإسرائيل والسعودية وقطر ومصر والجزائر.

وأشارت الوزارة في أحدث تحذير لها إلى أن السفر إلى السعودية وقطر ومصر قد يكون محفوفا بالمخاطر "لاحتمال وقوع نشاط إرهابي" ضد أهداف غربية. وحثت الأستراليين ألا يذهبوا إلى الضفة الغربية أو قطاع غزة, وأن يغادروا هذه المناطق إن أمكن ويدرسوا بعناية أي خطط للسفر إلى إسرائيل.

يذكر أن أستراليا -التي أفاقت مؤخرا من صدمة هجوم بالمتفجرات على منتجع بالي الإندونيسي أسفر عن مقتل نحو 190 شخصا معظمهم من السياح الأستراليين- بدأت نهاية الشهر الماضي حملة دعائية تشجع المواطنين على الإبلاغ عن أي سلوك مريب قد يؤدي لعواقب وخيمة. وتستمر هذه الحملة التي دعا إليها رئيس الوزراء جون هوارد في إطار الحملة على ما يسمى الإرهاب ثلاثة أشهر, تقدم خلالها المعلومات الأمنية الضرورية لإشاعة أجواء الاطمئنان بين المواطنين.

وقد رفعت الحكومة حالة التأهب في أستراليا إلى المستوى "المتوسط", حين أعلنت أنها تلقت معلومات ذات مصداقية عن مخاطر إرهابية في موسم الصيف الذي تنظم فيه الأحداث الرياضية والثقافية في الهواء الطلق.

المصدر : وكالات