عـاجـل: قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا تحاصر معسكري القوات الخاصة بزنجبار والشرطة العسكرية في أبين باليمن

البرازيل: إرجاء صفقة أسلحة لصالح مكافحة الفقر

داسيلفا يلوح لمؤيديه وبجانبه نائبه أثناء توجههما إلى الكونغرس الأربعاء الماضي

قررت حكومة الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا داسيلفا في أول اجتماع لها إرجاء تجديد جزء من أسطول طائرات سلاح الجو البرازيلي إلى العام المقبل، وتخصيص الأموال التي كانت مكرسة لهذا الغرض في مكافحة الفقر في البلاد.

وألغت الحكومة التي تسلمت السلطة الأربعاء الماضي مشروعا لشراء طائرات تبلغ قيمته 760 مليون دولار ويتعلق بالحصول على 12 مقاتلة لتجديد جزء من الأسطول الجوي المؤلف حاليا من طائرات الميراج.

وبعد اجتماع مجلس الوزراء الذي استمر خمس ساعات قال المتحدث الرئاسي إن داسيلفا يعتبر أن شراء الطائرات أمر غير أساسي الآن، موضحا أن الرئيس أصدر تعليماته إلى الوزراء للبرهنة على ما أسماه الصرامة في مجال الإنفاق.

وأعلن وزير الدفاع خوسي فياغاس أن هناك حلولا بديلة ستتم مناقشتها في موضوع تجديد الأسطول الجوي. وقال مسؤول في سلاح الجو إن هناك 18 من هذه الطائرات يمكن استخدامها حتى 2005.

ومن المقرر أن يزور الرئيس داسيلفا وعدد من الوزراء يوم العاشر من الشهر الجاري منطقة غواريباس في ولاية بياوي للاطلاع على وضع السكان الفقراء في هذه المنطقة المحرومة.

وطلب الرئيس الجديد من وزير العدل البدء في أسرع وقت ممكن بمكافحة ظاهرة بغاء الأطفال المنتشرة في البرازيل وإغلاق كل الأماكن التي تمارس فيها هذه الظاهرة.

المصدر : الفرنسية