عـاجـل: الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي ومؤسساته للقيام بمسؤولياته في دعم الشرعية ووحدة الأراضي اليمنية

باكستان تحث واشنطن على معاملة خاصة لمواطنيها

خورشيد محمود قصوري
قال وزير الخارجية الباكستاني خورشيد محمود قصوري إنه طلب من الإدارة الأميركية الحرص على عدم ارتكاب مسؤولي الهجرة أي مخالفات ضد الباكستانيين المقيمين بالولايات المتحدة.

وأضاف قصوري أنه بعث برسالة في هذا الصدد إلى السفارة الأميركية بإسلام آباد، مشيرا إلى أن هذه القضية ستكون ضمن برنامج زيارته إلى واشنطن الأسبوع المقبل.

وأوضح مسؤول بالخارجية الباكستانية أن قصوري سيزور واشنطن يوم 18 يناير/ كانون الثاني الجاري، بدلا من 28 منه كما كان مقررا في السابق. وأضاف أن الوزير الباكستاني سيلتقي نظيره الأميركي كولن باول، وربما يجتمع مع وزير العدل جون آشكروفت خلال زيارته التي تستمر أسبوعا.

وكان قصوري أبلغ باول مؤخرا بأن باكستان تستحق معاملة خاصة من الولايات المتحدة منذ أن تحالفت معها في حربها على الإرهاب. وطلب الوزير الباكستاني من باول التأثير على إدارة الهجرة الأميركية لضمان معاملة أفضل للمواطنين الباكستانيين المقيمين هناك، كما طالب -مثل العديد من المسؤولين الباكستانيين- بشطب اسم باكستان من قائمة الدول العشرين التي يخضع رعاياها لأخذ البصمات.

وتطلب إدارة الهجرة والجنسية بأميركا من ذكور هذه الدول المقيمين لديها والذين تزيد أعمارهم على 16 عاما الذهاب للسلطات المختصة، لأخذ بصماتهم وتسجيل مكان إقامتهم وإبراز وثائق سفرهم وإقامتهم وتأشيرة الدراسة إذا كانوا طلابا. كما يتحتم عليهم إجراء مقابلة توصف بأنها صعبة مع المسؤولين في سلطات الهجرة الذين منحوا الباكستانيين فرصة حتى يوم 16 فبراير/ شباط المقبل للقيام بهذه الإجراءات.

المصدر : وكالات