ألمانيا تعتقل يمنيين يشتبه بانتمائهما للقاعدة

أفراد من الشرطة العسكرية الألمانية يحرسون في مطار برلين الدولي (أرشيف)
قالت الشرطة الألمانية إنها اعتقلت بفندق في مطار فرانكفورت الدولي الجمعة مواطنين يمنيين يشتبه في ارتباطهما بتنظيم القاعدة. وأوضح مصدر أمني أن الشرطة تشتبه في أن المعتقلين (أحدهما في الخمسين والآخر في الثلاثين من العمر) كانا من المكلفين بالمسائل اللوجستية في خلية اليمن من تنظيم القاعدة.

وذكرت صحيفة سودوتش تسايتونغ الألمانية في عددها الصادر السبت أن أحد المعتقلين هو المسؤول المالي لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ويدعى محمد علي حسن الشيخ المؤيد إمام أكبر مساجد صنعاء. وأضافت أن الثاني يدعى سعيد محمد محسن.

وقد رفض متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية تأكيد وجود صلة بين عملية الاعتقال وحملة مكافحة ما يسمى الإرهاب.

وقالت صحيفة بيلد الصادرة السبت إن توقيف الرجلين "على درجة كبيرة من الأهمية", موضحة أنهما أوقفا بناء على طلب من الولايات المتحدة. يشار إلى أن ألمانيا شكلت قاعدة خلفية لبعض الأشخاص الذين نظموا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول بعد أن تبين أن ثلاثة من منفذي هذه الهجمات أقاموا في هامبورغ. وينتمي هؤلاء الرجال إلى جماعة تشكلت على ما يبدو حول زعيمها محمد عطا.

كما تجري في ألمانيا محاكمة المتهم الوحيد في العالم الذي يشتبه بأنه على علاقة مباشرة بالهجمات وهو المغربي منير المتصدق (28 عاما) الذي يعتقد بأنه متورط في الإعداد للهجمات.

المصدر : وكالات