مواجهات جديدة بين قبيلتين أفغانيتين شرقي البلاد

ذكرت وكالة أنباء أفغانية مستقلة اليوم أن معارك اندلعت بين قبيلتين أفغانيتين في قريتين شرق البلاد بسبب نزاع على الأرض, في الوقت الذي وافقت فيه قبيلتان أخريان على وقف النار بعد أسابيع من الاشتباكات الدامية بنفس المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية ومقرها باكستان عن متحدث باسم الحاكم الإقليمي قوله إن القتال جرى أثناء الليل بمنطقة إسماعيل خيل غربي مدينة خوست وتسبب في مقتل رجل وجرح خمسة من بينهم ثلاث نساء.

وأضاف محمد خان جربوز "أوفدت الحكومة فريقا للتفاوض لوقف النار لكن لم يحقق نتائج إيجابية حتى الآن. القتال مستمر ونحاول وقفه".

وذكرت الوكالة أن القتال تجدد بعد أن وافقت قبيلتان من البشتون على وقفه وإنهاء ثلاثة أسابيع من المعارك التي جرت غربي خوست وسقط أثناءها أكثر من 20 قتيلا. وقالت إن وقف إطلاق النار أبرم بعد محادثات جرت بين كبار مشايخ القبيلتين والحاكم الإقليمي حكيم تانيوال.

وشهدت خوست في وقت سابق من الشهر قتالا بين القوات التابعة لتانيوال وبادشاه خان زدران وهو قائد فصيل منافس. ونشطت القوات الأميركية في الإقليم بحثا عن فلول طالبان والقاعدة بزعامة أسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في هجمات تعرضت لها الولايات المتحدة يوم 11 سبتمبر/ أيلول العام الماضي.

المصدر : رويترز