الشرطة الباكستانية تعتقل خمسة من أفرادها لتهريب أسلحة

الشرطة الباكستانية تقتاد أحد المعتقلين المتهمين بالإرهاب إلى محكمة في كراتشي (أرشيف)
قالت السلطات في باكستان إنها اعتقلت خمسة من رجال الشرطة شمال غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان لتورطهم في تهريب أسلحة.

وقد اعتقل الخمسة في مقاطعة نوشيرا، وعثر على الأسلحة في شاحنة صغيرة أثناء دورية بإقليم البنجاب وهي تتألف من 166 مسدسا وثمانية رشاشات كلاشينكوف وثلاث بنادق وذخائر وكيلوغرام من الحشيش.

وقال رئيس الشرطة في نوشيرا إن أفراد الشرطة الخمسة اشتروا هذه الأسلحة من الحدود الشمالية الغربية مع أفغانستان، وإنهم اعتقلوا وفق قانون الإرهاب.

من جانبه أكد رئيس الشرطة في البنجاب أن عدة إجراءات اتخذت بحق عدد من الضباط المسؤولين جراء هذا التصرف "الفردي" من بينها نقل رئيس شرطة كوجرات وفصل ضابطين آخرين.

الشرطة الباكستانية شددت إجراءات الأمن في أنحاء البلاد

في غضون ذلك شددت قوات الأمن الباكستانية إجراءات الأمن حول عدد من الكنائس والمواقع المسيحية في البلاد بعد تلقيها معلومات باحتمال تعرضها لهجمات.

وجاءت الخطوة بعد أن عثرت الشرطة على خرائط لكنيستين ومدرسة مسيحية مع أسلحة ومتفجرات لدى اعتقال اثنين من أفراد الجماعات المسلحة بمدينة كراتشي جنوبي البلاد.

وقالت الشرطة إن المواقع المسيحية تقع وسط المدينة وإن الخرائط تحدد مداخل ومخارج هذه المواقع في مخطط على ما يبدو أنه يستهدف مهاجمتها. والرجلان اللذان اعتقلا يشتبه في أنهما أعضاء بحركة المجاهدين العالمية.

من جانب آخر اعتقلت الشرطة في باكستان أمس شخصين يشتبه في أنهما من أعضاء تنظيم القاعدة بمدينة بيشاور الواقعة شمال غربي البلاد. وتقول تقارير إن الرجلين اعتقلا في مداهمة مشتركة قامت بها قوات الأمن الباكستانية بمساعدة من مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي.

وقد ألقي القبض على الرجلين وهما مواطن باكستاني يدعى سعيد وأفغاني يدعى محمد دين. وقال مسؤول حكومي إنه عثر على جهاز كمبيوتر وبعض البيانات بحوزتهما.

المصدر : وكالات