مقتل 20 في معارك بين المتمردين والقوات الكولومبية

undefinedقالت مصادر في الجيش الحكومي إن ما يزيد عن 17 مقاتلا من ميليشيات القوات المسلحة الثورية (فارك) قتلوا وخسر الجيش ثلاثة من جنوده في أحدث معركة في الحرب الدائرة منذ 38 عاما في كولومبيا.

ووقع القتال العنيف بين الجيش والمتمردين في المنطقة الجبلية بإقليم كوكا على بعد 340 كلم جنوبي غربي العاصمة بوغوتا. وقد قتل في هذه المعركة 15 متمردا وثلاثة جنود. وفي معارك أخرى دارت في إقليمي أنتيوكيا وفاوبس قتل اثنان من متمردي فارك.

وتعد هذه أكبر حصيلة للقتلى تلحق بالمتمردين منذ تولى الرئيس ألفارو أوريبي السلطة في السابع من أغسطس/ آب الجاري متعهدا بقمع جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية وهي أكبر فصيل للمتمردين في أميركا اللاتينية.

undefinedوتعهد الرئيس أوريبي بزيادة عدد الجنود النظاميين إلى المثلين ليصبح مائة ألف جندي وإضافة مليار دولار إلى ميزانية الدفاع السنوية التي تبلغ ثلاثة مليارات دولار لقتال جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية إلى جانب القوات شبه العسكرية اليمينية المتطرفة المحظورة التي تستهدف المتمردين ومن يشتبه بتعاطفهم معهم.

وأدت الحرب الأهلية المندلعة في كولومبيا منذ عام 1964 بين متمردي اليسار ضد القوات الحكومية والميليشيات شبه العسكرية اليمينية التي حظرت مؤخرا عن مقتل 200 ألف شخص.

المصدر : وكالات