السعادة التركي يعتزم وقف برنامج صندوق النقد


undefinedقال حزب السعادة ذو التوجه الإسلامي في تركيا إنه سيقاطع برنامج صندوق النقد الدولي مع بلاده بشأن قرض يبلغ 16 مليار دولار حال وصوله إلى السلطة

ونقلت صحيفة حريت التركية عن حزب السعادة أثناء حملته استعدادا لانتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل قوله إنه سيعد برنامجا اقتصاديا جديدا يعمد إلى إنقاذ البلاد من أسوأ حالة ركود تجتاح تركيا منذ عقود.

كما نقلت الصحيفة عن نائب رئيس حزب السعادة نعمان كورتولموس قوله إن "الاختلاف الكبير بيننا وبين الأحزاب الأخرى سيكون بشأن العلاقات مع صندوق النقد".

وأضاف كورتولموس أن البرنامج الذي يتم تنفيذه حاليا يظلم تركيا اقتصاديا وسياسيا موضحا أنه في حالة وصول حزب السعادة إلى السلطة فسيتم تجاهل البرنامج المعد مع صندوق النقد في حين سينفذ برنامجا جديدا على رأسه الاهتمام بالإنتاج والتوظيف والصادرات.

يشار إلى أن نوابا سابقين من حزب الفضيلة المحظور أسسوا حزب السعادة العام الماضي. ورأس زعيم الفضيلة السابق رجائي قوطان رئاسة حزب السعادة وصرح عقب تشكيله بأن الحزب سيكون مخلصا للقيم الأخلاقية والرخاء والسعادة التي يطمح إليها الشعب التركي.

ويضم الحزب الجديد 51 نائبا من أصل النواب المائة الأعضاء في حزب الفضيلة المحظور، في حين انضم الباقون إلى حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب أردوغان.

المصدر : رويترز