إصابة 30 في هجوم على قطار بالكونغو برازافيل

undefinedأعلن مصدر رسمي في الكونغو أن مسلحين هاجموا قطار بضائع أثناء قيامه برحلة بين ميناء بوانت نوار الجنوبي والعاصمة برازافيل، مما أدى إلى انحرافه عن مساره وجرح 30 شخصا من ركابه.

وقال وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة الكونغولية ألان أكوالا للصحفيين إن الهجوم على القطار نفذه مسلحون من مليشيات النينجا قرب محطة لولومبو الواقعة على بعد نحو 200 كلم شمال برازافيل.

وأوضح الوزير أن خروج القطار عن سكته وقع قرب جسر مجاور لمحطة لولومبو, مضيفا أن الجسر لم يصب بضرر. وأوضح أن المهاجمين نهبوا قاطرتين تحتويان على أدوية ومنتجات غذائية، وأحرقوا صهاريج محملة بالمحروقات كانت في طريقها إلى برازافيل ومناطق أخرى وسط البلاد.

وقال وزير الإعلام الكونغولي إن فرق الإسعاف هرعت إلى المنطقة لعلاج الجرحى، مشيرا إلى أن حركة النقل على خط السكك الحديدية توقفت على أن تستأنف غدا الاثنين. وتشهد منطقة بول في جنوب غرب برازافيل اشتباكات بين مقاتلي النينجا والقوات الحكومية منذ أن كسب الرئيس الحالي دينس ساسو نغيسو الحرب الأهلية عام 1997.

ونفذ مقاتلو النينجا الذين يرفضون نزع أسلحتهم عدة هجمات على قطارات في منطقة بول خلال هذا العام، من بينها هجوم استهدف قطارا للركاب في مارس/ آذار الماضي خلف قتيلين.

المصدر : الفرنسية