مقتل هنديين وإصابة 19 بانفجار لغم في كشمير

قتل ضابط وجندي هنديان وأصيب 19 عندما اصطدمت حافلة تقلهم بلغم أرضي في كشمير. وقع الحادث قرب بلدة شوبيان على بعد 50 كلم جنوبي سرينغار العاصمة الصيفية لجامو وكشمير.

وقد أعلنت القوات الهندية في كشمير حالة التأهب وسط مخاوف من تصعيد المقاتلين الكشميريين أعمال العنف قبل الانتخابات المحلية التي تجرى من سبتمبر/ أيلول إلى أكتوبر/ تشرين الأول.

كما عززت الهند إجراءات الأمن في العاصمة نيودلهي إثر تلقيها تقارير من أجهزة الاستخبارات عن تخطيط جماعات مسلحة لشن هجمات خلال الاحتفال بيوم الاستقلال. وقالت الأنباء إن رجال شرطة مسلحين من بينهم قوات خاصة انتشرت بالفعل في جميع المباني الحكومية وعلى طول الطرق الرئيسية وفي المطارات ومحطات السكك الحديد والحافلات والقلعة الحمراء التي ترجع للقرن السابع عشر حيث تجرى الاحتفالات غدا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن هناك معلومات بشأن تخطيط جماعتين محظورتين في باكستان هما لشكر طيبة وجيش محمد لمهاجمة زعماء هنود كبار خلال الاحتفال بذكرى الاستقلال عن الحكم الاستعماري البريطاني في عام 1947.

وفي السابق حاول ناشطون إفساد احتفالات الاستقلال في كشمير وفي أماكن أخرى في الهند مستهدفين مراسم رفع العلم وعن طريق زرع قنابل في الحافلات والقطارات والأماكن العامة.

المصدر : وكالات

المزيد من حركات انفصالية
الأكثر قراءة