عـاجـل: وزارة الصحة الكويتية تعلن اكتشاف ثلاث إصابات بفيروس كورونا بين العائدين من مدينة مشهد الإيرانية

الجيش الإيراني يتأهب لمواجهة هجوم أميركي محتمل

مروحية مي 17 تتسلمها إيران من روسيا خلال العامين الجاري والقادم في إطار صفقة وقعها البلدان (أرشيف)
أعلن رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال حسن فيروزبادي أن أوامر صدرت للقوات الإيرانية بالاستعداد لمواجهة هجوم أميركي محتمل. وقال فيروزبادي إن مرشد الجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أصدر أوامر خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الإيراني لكل من الجيش والحرس الثوري ومليشيات الباسيج بالاستعداد لردع أي هجوم محتمل و"جعل العدو ينسى فكرة الغزو"، على حد قوله.

من جهة أخرى طالب وزير الطاقة الأميركي سبنسر إبراهام في مؤتمر صحفي عقده في موسكو اليوم، روسيا بوقف تعاونها في المجال النووي مع طهران، وذلك عقب محادثات أجراها الوزير الأميركي في موسكو مع مسؤولين روس. واتهم إبراهام إيران "بالسعي بعدوانية" للحصول على أسلحة نووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل والصواريخ بعيدة المدى.

وأكد إبراهام الذي يختتم زيارته غدا أنه عبر خلال لقائه مع وزير الطاقة الذرية الروسي ألكسندر روميانتسيف عن قلق واشنطن الشديد حيال برنامج التعاون النووي الروسي الإيراني الذي كشفت عنه موسكو الأسبوع الماضي. وأضاف أن الروس والأميركيين يجرون مباحثات حساسة على أعلى مستوى في هذا الشأن.

وكانت موسكو قد أعلنت مؤخرا أن برنامج التعاون النووي مع طهران يتضمن بناء مفاعلين إضافيين لمحطة بوشهر النووية بحلول عام 2012 وبناء محطة جديدة بمفاعلين في الأهواز.

المصدر : وكالات