واشنطن تنشر دوريات مسلحة في المطارات الأميركية


أعلنت إدارة أمن النقل الأميركية أن عناصر مسلحة من الأمن الفدرالي ستنتشر في جميع المطارات الأميركية وذلك بعد حادث إطلاق النار على مكاتب شركة العال الإسرائيلية في مطار لوس أنجلوس الخميس الماضي الذي أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى بينهم منفذ الهجوم.

وقال بيان أميركي رسمي أصدرته الإدارة "إن مسؤوليتنا في مجال الأمن الجوي تمتد من محيط المطار إلى شبابيك التسجيل وما بعد ذلك". وسيتم نشر عناصر أمنية بعضهم باللباس المدني في قاعات المطار وفي صالات الانتظار وقبالة مكاتب التسجيل.

وأشار البيان إلى أن الحادث الذي شهده مكتب الخطوط الجوية الإسرائيلية لو كان وقع أمام مكاتب شركة أخرى ليس فيها حراس أمنيون لكانت الحصيلة أكبر. وقال البيان إن من شأن هذه الخطوة حماية المسافرين من خطر هجمات إرهابية في المطارات.

وكانت الولايات المتحدة نشرت عناصر من الأمن في مطاراتها للمراقبة وتفتيش الركاب بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي بانتظار أن تعزز المطارات إجراءاتها الأمنية وتحسن طرق مراقبة الحقائب.

ويأتي قرار نشر عناصر الأمن الفدرالي في المطارات غداة نداء من إدارة أمن النقل إلى الطائرات الخاصة لتوخي الحذر تخوفا من استخدام هذه الطائرات في عمليات وصفت بالإرهابية.

يذكر أن موظفة في شركة العال الإسرائيلية وشخص آخر قتلا الخميس الماضي عندما فتح مصري مقيم في الولايات المتحدة النار على مكاتب الشركة قبل أن يرديه أحد عناصر الأمن في الشركة قتيلا.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة