قتيلان في هجوم على مكتب العال بمطار لوس أنجلوس

اقتحم مجهول مكتب شركة العال الإسرائيلية في مطار لوس أنجلوس الدولي بالولايات المتحدة، وأطلق النار على من فيه، مما أدى إلى مقتل شخصين، يعتقد أن من بينهما المهاجم، وإصابة عدة أفراد بجروح.

وقال مراسل للجزيرة في الولايات المتحدة الأميركية إن المعلومات الأولية تفيد أن حارس أمن بمكتب شركة الطيران الإسرائلية فتح النار على المهاجم ذي الملامح غير الشرق أوسطية فأرداه قتيلا.

وأضاف المراسل أن المهاجم كان يصيح "أخذتم وظيفتي" مما يشير إلى أن الحادث ليس إرهابيا. وأشار إلى أن موقع الحادث من السهل الوصول إليه ولا يخضع لإجراءات تفتيش، وأنه من الواضح أن سلاح المهاجم كان شخصيا لا يسمح بإصابة عدد أكبر من الأشخاص.

ويأتي الحادث مع تشديد الإجراءات الأمنية في المدن الأميركية بمناسبة الاحتفالات بعيد الاستقلال اليوم الخميس، وإعلان البيت الأبيض عن إجراءات أمنية لا سابق لها لتأمين تلك الاحتفالات. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلايشر وهو يعدد هذه الإجراءات "لن ندع الإرهابيين ينتصرون بإلغاء الاحتفالات الأميركية".

وشملت الإجراءات الأمنية زيادة تواجد الشرطة وضباط مكتب التحقيقات الفدرالي بالإضافة إلى أعمال المراقبة الخاصة تحت إشراف إدارة الأمن الداخلي التابعة للبيت الأبيض التي أنشئت بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول.

وفي نيويورك تم نشر زوارق وطائرات هليكوبتر تحمل وحدات مكافحة الإرهاب وضباطا من مكتب التحقيقات. بينما أقيمت مناطق يحظر الطيران فيها فوق المعالم التاريخية والأماكن المهمة مثل تمثال الحرية والبيت الأبيض.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة