هزة أرضية تضرب جنوب غرب باكستان دون ضحايا

undefinedأعلن مسؤول باكستاني في دائرة رصد الزلازل أن هزة أرضية بقوة ست درجات على مقياس ريختر ضربت جنوب غرب باكستان، غير أن المعلومات الأولية لم تتحدث عن وقوع أي أضرار.

وأوضح طاهر شيهزاد أن الهزة وقعت عند الساعة 20.06 بتوقيت غرينيتش، وأن مركزها حدد على بعد 300 كلم إلى الجنوب الغربي من العاصمة إسلام آباد قرب الحدود مع ولايتي البنجاب وبلوشيستان.

وأبان شيهزاد أن الهزة شعر بها سكان مقاطعات ديرا غازي خان ولوالاي وكينغري جنوب غرب باكستان، غير أنه لا توجد أي تقارير فورية عن وقوع خسائر.

من جهته قال أحد الخبراء إن الزلزال الذي كان شديدا وتبعته عدة هزات ارتدادية وقع في أعماق بعيدة من الأرض مما قلل من الخسائر. وقال السكان في المنطقة المتأثرة إن الزلزال سبب تشققات أرضية مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق.

وقال أحد شيوخ القبائل في المنطقة إن الطريق بين ديرا غازي خان ولولارالاي قد أغلق بصخرة ضخمة منذ الصباح وإن الكثير من السيارات عالقة في الطريق. كما ذكر مسؤول بإدارة مقاطعة ديرا غازي خان أن موقع المنطقة على جبل سلامان جعلها عرضة لوقوع التصدعات.

وأوضح أن هناك تقارير تحدثت عن انغلاق بعض الطرق إلا أن الإدارة لم تتلق أي معلومات عن وقوع أضرار للمنازل أو أي خسائر بشرية. وأضاف أن إدارته أرسلت فريقا إلى المنطقة للوقوف على الأوضاع هناك وإعداد تقرير بشأنها.

المصدر : وكالات

المزيد من زلازل
الأكثر قراءة