إخلاء سفارة كندا بالهند بعد تحذيرات بوجود قنابل


قال ميشيل ديسلوغز المسؤول في السفارة الكندية في العاصمة الهندية نيودلهي إن مبنى سفارة بلاده أخلي من الموظفين اليوم بعد تلقي تحذيرات من مجهول بوجود ثلاث قنابل داخله.

وأوضح الدبلوماسي الكندي للصحفيين أن السفارة تلقت مكالمة هاتفية من مجهول يحذر من وجود قنابل على وشك الانفجار، وقد تصرفت السلطات الهندية بالشكل المطلوب وقامت الشرطة الهندية بتفتيش مبنى السفارة إلا أنها لم تعثر على أي متفجرات.

وأشار إلى أن السفارة ستعيد فتح أبوابها وتزاول نشاطها المعتاد في وقت لاحق اليوم، من جانبه قال مسؤول في الشرطة كان موجودا في الموقع إن الشرطة قطعت حركة السير في كل الشوارع المؤدية إلى السفارة وقام فريق من خبراء المتفجرات بتفتيش المبنى باستخدام الكلاب البوليسية لكنه لم يعثر على أي شيء مثير للريبة.

تجدر الإشارة إلى أن خمسة من رجال الشرطة الهنود قتلوا في يناير/ كانون الثاني الماضي عندما فتح مسلحون النار أمام المركز الثقافي الأميركي في مدينة كلكتا شرقي البلاد، وقالت الهند حينها إن المسلحين لهم صلة بجماعات تحارب نيودلهي وتتخذ من باكستان مقرا لها.

وفي يونيو/ حزيران الماضي نصحت عدة دول من بينها كندا رعاياها بمغادرة الهند وباكستان حينما أوشكت مواجهة عسكرية بين البلدين أن تتحول إلى حرب شاملة. لكن مثل هذه التحذيرات إلى الرعايا الأجانب تضاءلت بعد أن خفت حدة التوتر بين البلدين بعض الشيء نتيجة جهود دبلوماسية دولية.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة