بن إليعازر التقى فدائيين فلسطينيين بدافع الفضول

undefinedذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها اليوم الجمعة أن وزير الدفاع بنيامين بن إليعازر التقى فدائيين فلسطينيين بعد اعتقالهما مؤخرا، ونقلت عنه قوله "إني أقر بذلك.. كنت فضوليا لمعرفة من يقف وراء هذه العمليات الانتحارية".

وقال بن إليعازر في تصريحاته إنه لمس من الشخصين اللذين التقاهما "كم من السهل اليوم تجنيد فلسطينيين لمهمات انتحارية، فليس هناك أي قاسم مشترك بين الانتحاريين, إنها مجرد أجواء عامة مواتية لمشاعر الانتقام". وأضاف "قلت لنفسي إنني شاهد على شيء ما جهنمي. لا شك أن الانتحاريين يمثلون سلاحا فتاكا يستخدمه الفلسطينيون ضدنا، سلاح قليل الكلفة لا يمكننا مواجهته بأي وسيلة".

وقالت الصحيفة إن بن إليعازر التقى الفلسطينية أرين عود حسن أحمد (20 عاما) من بيت ساحور قرب بيت لحم. وأضافت أن أرين كان من المفترض أن تفجر شحنة ناسفة كانت تحملها في ريشون لتزيون قرب تل أبيب بعيد العملية الفدائية التي نفذت يوم22 مايو/أيار في المنطقة ذاتها وأوقعت قتيلين إسرائيليين. وتراجعت الشابة الفلسطينية في اللحظة الأخيرة عن المشاركة في تنفيذ العملية وعادت أدراجها ثم اعتقلت يوم 29 من الشهر نفسه. ولم تعط المصادر أي تفاصيل عن الشخص الثاني الذي التقاه بن إليعازر.

وذكرت يديعوت أحرونوت أن الحديث بين الشابة الفلسطينية والوزير المتحدر من العراق جرى باللغة العربية في مركز للاستجواب تابع لأجهزة الأمن الداخلي الإسرائيلية "شين بيت" في القدس.

المصدر : الفرنسية