بيريز يهاجم الجزيرة ويتهمها بالتحريض على الحقد

شمعون بيريز
انتقد وزير الخارجية الإسرائيلي شيمون بيريز اليوم بشدة قناة الجزيرة, متهما إياها بزرع الحقد. وقال بيريز في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية إن الجزيرة تحرض على الحقد, وإن لها نفوذا أقوى من نفوذ الشيوخ والأئمة.

وأضاف أن قناة "الجزيرة تبث باستمرار خمس أو ست مرات في اليوم نفسه الصورة ذاتها لمنزل فلسطيني مدمر (من قبل القوات الإسرائيلية), وبالتالي فإنه عندما يقرر انتحاري فلسطيني أن يقتل رضيعا (يهوديا) فإن ذلك ناجم عن الدعاية وليس فقط عن تربيته" على حد تعبيره.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مبنى مكتب قناة الجزيرة بمدينة رام الله الفلسطينية في أبريل/ نيسان الماضي وقامت بإطلاق النار قربه.

يشار إلى أن قناة الجزيرة التي يتجاوز عدد مشاهديها الـ 35 مليونا في العالم، وخاصة العربي منه، اكتسبت شعبية واسعة بواسطة التقارير والتغطيات الخاصة التي قدمتها أثناء الضربات الجوية الأميركية في أفغانستان والهجمات الإسرائيلية على أراضي السلطة الفلسطينية.

يذكر أن قناة الجزيرة تأسست عام 1996، وتبث نشراتها الإخبارية وبرامجها من العاصمة القطرية الدوحة على مدار الساعة، وتتعرض لضغوط عدد من العواصم العربية بسبب جرأتها في النقد وموضوعيتها وبرامجها غير المألوفة في الوطن العربي ومساحة الحرية الواسعة في الطرح. كما تعرضت الجزيرة لاتهامات عربية بالتواطؤ والارتباط بإسرائيل.

المصدر : الفرنسية