عـاجـل: الصين تعلن عن 150 وفاة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم أمس الأحد ليترفع إجمالي الوفيات إلى 2592

ستة جرحى في ثلاثة انفجارات بولاية كوجرات

سيارة تشتعل بها النيران من جراء أعمال العنف الطائفي
في أحمد آباد (أرشيف)

هزت ثلاثة انفجارات العاصمة الاقتصادية لولاية كوجرات الهندية مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح. وقالت مصادر أمنية إن الانفجارات ناتجة عن قنابل وضعت في ثلاث حافلات تعمل في مدينة أحمد آباد.

وأشارت المصادر إلى أن القنابل التي وضعت تحت مقاعد الحافلات انفجرت على التوالي في وقت الذروة عندما كانت الحافلات مزدحمة بالركاب. وأوضحت أن القنابل لم تسفر عن سقوط قتلى لأن تحقيقات أولية دلت على أنها من صنع يدوي وذات كثافة تفجيرية منخفضة. ورجح ناطق باسم الشرطة أن يكون هدف الانفجارات إثارة الفزع في صفوف المواطنين.

وتشهد كوجرات منذ أكثر من شهرين موجة من المواجهات بين الهندوس والمسلمين تجاوزت حصيلتها الرسمية ألف قتيل. وتشير الحصيلة إلى أن غالبية القتلى من المسلمين الذين سقطوا في عمليات عنف طائفي إثر هجوم على قطار كان متوجها إلى ولاية كوجرات يوم 27 فبراير/شباط الماضي.

وتزعم الهند أن هناك دلائل تشير إلى أن باكستان تعمل على تأجيج المصادمات الدموية بين الهندوس والمسلمين في ولاية كوجرات من خلال دعوة الجماعات المقاتلة في كشمير لتقديم العون المالي للمتسببين في العنف وخلق أزمة للحكومة الائتلافية التي يقودها حزب بهارتيا جاناتا.

المصدر : الجزيرة + وكالات