12 قتيلا في هجوم مسلح بمدينة أمبون الإندونيسية

undefinedلقي ما لا يقل عن 12 شخصا مصرعهم في هجوم شنه مسلحون على منطقة مسيحية في مدينة أمبون عاصمة جزر الملوك المضطربة شرق إندونيسيا.

وقال صحفي في المنطقة ذهب إلى مكان الحادث إن الهجوم وقع صباح اليوم في قرية سويا بمدينة أمبون، مشيرا إلى أن مسلحين مسلمين هاجموا القرية باستخدام قنابل مصنوعة محليا وأشعلوا النار في بعض المنازل. وأضاف بأنه أحصى 11 قتيلا، لكن شاهد عيان آخر قال إنه رأى ما لا يقل عن 12 جثة. وأشارت وكالة أنباء أنتارا الرسمية إلى وقوع نفس هذا العدد من القتلى مضيفة أن ستة أشخاص آخرين جرحوا في الحادث أيضا.

من جهته أكد قائد شرطة أمبون الجنرال سوناركو دانو أرتانتو وقوع الهجوم وأن هناك ضحايا، ولكنه امتنع عن تحديد عدد القتلى أو هوية المهاجمين.

ويأتي هذا الهجوم بعد ثلاثة أيام من وقوع عدة انفجارات هزت منطقة يقطنها المسلمون بمدينة أمبون مما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل بجروح ودفع مجموعة من الأشخاص إلى إشعال النار في كنيسة تحت الإنشاء.

وتزامنت موجة العنف الجديدة في أمبون مع الذكرى السنوية لإعلان جبهة استقلال الملوك المسيحية التي تحل الشهر الحالي رغم اتفاق سلام توصل إليه المسيحيون والمسلمون في فبراير/شباط الماضي.

وكانت السلطات المحلية حظرت على الصحفيين تغطية احتفالات الذكرى السنوية لتأسيس هذه الجماعة التي أسسها عام 1950 مؤيدون لهولندا المستعمر السابق لإندونيسيا وتتهمها عدة منظمات إسلامية بتأييد شن هجمات على المسلمين.

المصدر : وكالات