محكمة باكستانية تسمح للشيخ عمر بتوكيل محام

undefinedقال أحد المحققين الباكستانيين اليوم إن السلطات الباكستانية ستسمح للشيخ عمر الذي اعترف بمسؤوليته عن مقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل بتعيين محام للدفاع عنه قبل توجيه تهمة القتل إليه رسميا في المحكمة التي مثل أمامها أمس.

وأضاف المحقق منظور موغال أن القاضي وجه المحققين بالسماح للشيخ عمر بالاتصال مع أسرته بغية ترتيب محام للدفاع عنه. وسيبقى الشيخ عمر وهو باكستاني يحمل الجنسية البريطانية في الحجز حتى الثاني عشر من الشهر الحالي قبل أن توجه التهم إليه رسميا.

وقد مثل الشيخ عمر أمام المحكمة في كراتشي أمس حيث تعرف عليه سائق تاكسي أبلغ المحكمة أنه شاهد المتهم وهو يقتاد الصحفي الأميركي في سيارة من أحد المطاعم. وسيمثل سائق التاكسي الذي أوصل بيرل للمطعم مرة أخرى أمام المحكمة يوم السبت لتسجيل أقواله النهائية في القضية.

وكان عمر (29 عاما) قد اعترف أمام محكمة مكافحة الإرهاب في 14 فبراير/شباط الماضي بأنه العقل المدبر لاختطاف وقتل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال دانيال بيرل.

وطالبت الولايات المتحدة تسليمها الشيخ عمر الذي تقول إنه متورط كذلك في حادث خطف أميركي بالهند عام 1994 لكن باكستان رفضت تسليمه رغم موافقة الحكومة البريطانية على مثل هذا الإجراء.

المصدر : وكالات