توجيه الاتهام للمشتبه بتورطهم في قتل الصحفي الأميركي


قال مسؤولون باكستانيون إن من المتوقع أن يتم توجيه الاتهام رسميا اليوم إلى أربعة معتقلين لعلاقتهم باختطاف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل. وقد مثل المتهمون -وبينهم الشيخ عمر الباكستاني الذي يحمل الجنسية البريطانية- أمام محكمة كراتشي.

وقال أحد المحققين الباكستانيين إنه يجري إعداد عريضة اتهام ضد الشيخ عمر والثلاثة الآخرين طبقا لما أورده الخبراء عن شريط فيديو يعرض مقتل بيرل الذي اختفى يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي. لكن المحقق أضاف أن الشرطة مازالت تطارد سبعة آخرين.

وقد مثل الشيخ عمر -واسمه الكامل أحمد سعيد عمر شيخ- في وقت سابق أمام المحكمة في كراتشي حيث تعرف عليه سائق تاكسي أبلغ المحكمة أنه شاهده وهو يقتاد الصحفي الأميركي في سيارة من أحد المطاعم.


وكان عمر (29 عاما) قد اعترف أمام محكمة مكافحة الإرهاب يوم 14 فبراير/شباط الماضي بأنه العقل المدبر لاختطاف وقتل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال دانيال بيرل. وقد تم الإعلان عن مقتل بيرل الشهر الماضي بعدما تأكدت السلطات الباكستانية والأميركية من صحة شريط فيديو أرسل إلى القنصلية الأميركية في كراتشي يظهر عملية ذبحه.

يشار إلى أن الولايات المتحدة طلبت تسليمها الشيخ عمر الذي تقول إنه متورط كذلك في حادث خطف أميركي بالهند عام 1994، وقال الرئيس الباكستاني برويز مشرف الأسبوع الماضي إنه يدرس الطلب في حين أعلنت الحكومة البريطانية موافقتها على مثل هذا الإجراء.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة