ملكة بريطانيا تصل أستراليا لافتتاح قمة الكومنولث

undefinedوصلت ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية إلى أستراليا قادمة من نيوزيلندا في زيارة تستمر خمسة أيام تفتتح خلالها قمة زعماء دول رابطة الكومنولث التي يتوقع أن تركز على الأوضاع السياسية في زيمبابوي والدول الإسلامية الأعضاء في الرابطة.

وستفتتح الملكة في زيارتها الملكية الـ 14 إلى أستراليا قمة الكومنولث التي تستمر في الفترة من الثاني إلى الخامس من مارس/ آذار المقبل في ولاية كوينزلاند.

وكان في استقبال الملكة بيتر هولينغورث ممثل التاج البريطاني في أستراليا. كما كان في استقبالهما أيضا رئيس الوزراء الأسترالي جون هاوارد.

ويتوقع أن تلتقي الملكة في وقت لاحق اليوم بهولينغورث الذي تطارده مزاعم بأنه تجاهل انتهاكات جنسية تعرض لها أطفال عندما كان أسقفا في الكنيسة الإنجليكانية. كما ستلتقي أيضا بهاوارد الذي أعلن مساندته للحاكم العام.

وقد تفجرت أزمة معالجة هولينغورث للانتهاكات أثناء فترة توليه منصبه الكنسي أسقفا لبريسبان قبل يومين من زيارة الملكة إليزابيث وطالبته جهات عديدة بالاستقالة. غير أن هاوارد ذكر أنه متمسك بقرار اتخذه الأسبوع الماضي وهو ألا يطلب من الملكة إقالة هولينغورث من أعلى منصب في أستراليا يجري إشغاله بالتعيين.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة