استئناف الرحلات الجوية بين باريس وطرابلس

سيف الإسلام معمر القذافي
دشن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي مساء أمس الاثنين استئناف الرحلات بين طرابلس وباريس بعد توقف دام عشر سنوات. حيث وصل إلى باريس على متن طائرة إيرباص تابعة للخطوط الجوية الليبية يرافقه وفد كبير من حوالي سبعين شخصا، بينهم عناصر فرقة فنون شعبية ليبية من المقرر أن تقدم عرضا غدا الأربعاء في مقر اليونيسكو وفقا لما ذكره مرافقو نجل القذافي.

وستبدأ الرحلات المنتظمة على هذا الخط يوم 28 فبراير/شباط الجاري. وأمكن استئناف الرحلات إثر تعليق الأمم المتحدة عقوباتها ضد ليبيا عام 1999. وتعكس زيارة سيف الإسلام القذافي لفرنسا واستئناف الرحلات الجوية تحسن العلاقات الفرنسية الليبية.

وأوضح سيف الإسلام الذي لا يشغل أي منصب سياسي في ليبيا أنه قدم إلى باريس لحضور تدشين معرض متنقل لرسومه الاثنين في معهد العالم العربي تحت عنوان "الصحراء ليست صامتة". وحضر لاستقبال سيف الإسلام القذافي في مطار أورلي سفير فرنسا في ليبيا جان جاك بوسو وأعضاء في الغرفة التجارية الفرنسية الليبية. وتعد هذه الزيارة ذات طابع رسمي حتى وإن لم تشمل مباحثات مع مسؤولين فرنسيين. وهي الأولى من نوعها لأحد أفراد أسرة القذافي إلى فرنسا.

المصدر : الفرنسية