اعتقال موظف بمطار فرنسي في حوزته أسلحة ومتفجرات

طائرة فرنسية تغادر مطار شارل ديغول في باريس (أرشيف)
أعلنت الشرطة الفرنسية أن موظفا في مطار شارل ديغول قد اعتقل في وقت متأخر الليلة الماضية وفي حوزته أسلحة ومتفجرات كانت مخبأة في سيارته. وقالت الشرطة إن الأسلحة شملت مسدسا آليا ومسدسا رشاشا وخمس عبوات وصاعقين مؤكدة معلومات نشرتها شبكة فرانس 3.

وقد أكد هذه المعلومات مصدر في التحقيق قال إن الموظف في الحبس على ذمة التحقيق وإن شعبة مكافحة الإرهاب والفرقة الجنائية في الشرطة القضائية قد تسلمت التحقيق.

واعتقلت شرطة الحدود هذا الموظف وهو حامل أمتعة مساء السبت بينما كان متوجها إلى سيارته, كما قال مصدر قريب من التحقيق. وأوضح المصدر أن الموظف من أصل جزائري وعمره 27 عاما ويعيش في ضاحية بوندي الباريسية. وأشارت الشرطة إلى أن المعتقل ليس له سجل جنائي سابق.

وقد دهمت الشرطة منزل المعتقل وأوقفت والده وشقيقيه وأحد أصدقاء العائلة. وأوضح المصدر أن التحقيقات جارية. وقال إن فرقة مكافحة الإرهاب الوطنية حضرت عملية التوقيف "بصفة مراقب". ولم توجه تهم للمعتقل الذي يحتجز حاليا في رئاسة شرطة مكافحة الإرهاب في باريس.

وقد كثفت الشرطة الفرنسية من تحقيقاتها بشأن ما يعتقد أنها جماعة إسلامية مسلحة منذ منتصف الشهر الحالي حيث اعتقلت نحو تسعة مشتبه بهم بتهمة التخطيط لمهاجمة السفارة الروسية في باريس.

المصدر : وكالات