عـاجـل: مراسل الجزيرة: مقتل سائق سيارة إسعاف بقصف جوي لمحيط مستشفى ميداني لقوات الوفاق جنوب طرابلس

مقتل هندوسيين برصاص مسلحين في كشمير

جنود هنود يختبئون أثناء مواجهات مع مسلحين كشميريين في سرينغار (أرشيف)
قالت القوات الهندية إن مقاتلين كشميريين قتلوا بالرصاص اليوم هندوسيين هما والد شرطي وشقيقه في بلدة بودال بمقاطعة راجوري قرب الحدود الباكستانية، وذلك في أحدث عمليات مسلحة تعصف بالمنطقة.

كما أصيب ستة في انفجار قنبلة داخل حانة بنفس المقاطعة الواقعة في القسم الخاضع للهند من كشمير. ويأتي ذلك في وقت استمرت فيه العمليات المسلحة رغم تولي حكومة إقليمية جديدة السلطة الشهر الماضي تعهدت بإحلال السلام في الولاية.

وفي حادث منفصل قتل الجيش الهندي اثنين من المقاتلين الكشميريين في مواجهات مسلحة قرب بلدة دارهال في المقاطعة نفسها. ولم يتضح على الفور إذا ما كان انفجار الحانة له صلة بتهديدات قال الجيش إنها من إسلاميين هددوا بمعاقبة من يخالف الشريعة الإسلامية.

ويقول الجيش إن الجماعات الإسلامية التي تحارب الحكم الهندي في الولاية نشرت هذا التحذير بين السكان. وقَتل من يشتبه بأنهم من الجماعات الكشميرية ثلاث مسلمات في المنطقة الأسبوع الماضي بعد ظهور ملصقات تدعو إلى ارتداء الحجاب، ولكن لم يتضح إذا كان للتهديدات صلة بمقتلهن أم لا.

وقد وقعت تلك الحوادث بعد يوم من دعوة زعيمة بالحكومة الائتلافية الجديدة الكشميريين لتشجيع الجماعات المسلحة على إلقاء أسلحتها. وتطالب محبوبة مفتي ابنة رئيس وزراء الولاية وزعيم حزب الشعب الديمقراطي منذ مدة طويلة المقاتلين الكشميريين بنبذ العنف والدخول في محادثات عن مستقبل كشمير.

المصدر : رويترز